أضواء الامير
مرحبا بك زائرنا العزير وجودك يسعدنا..
ولكن .. بتسجيلك معنا نزداد شرفا..
سجل معنا لتكون ضوءا جديدا من اضواء الامير.......


منتدى ابناء قرية منشأة الامير
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محاولات اخيرة لاثبات نظرية اينشتاين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
never give u
ضوء جديد
ضوء جديد


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 01/05/2010

مُساهمةموضوع: محاولات اخيرة لاثبات نظرية اينشتاين   الثلاثاء مايو 11, 2010 8:00 am

يعكف علماء حاليا على بناء أكبر آلة علمية على الإطلاق لإثبات نظرية النسبية لآينشتاين. وتقوم ثلاث مركبات فضائية على مسافة نحو 4.5 ملايين كيلومتر بإطلاق حزم إشعاعية من الليزر على بعضها عبر الفراغ الكوني، في محاولة أخيرة لإثبات ما إذا كانت نظرية ألبرت أينشتاين صحيحة.

ويأمل علماء الطبيعيات أن تتيح لهم هذه المهمة الطموحة إثبات وجود موجات جاذبة، وهي ظاهرة تنبأ بها آينشتاين في نظريته الشهيرة للنسبية، وما زال آخر جزء في نظريته قيد إثبات صحته.

وستستعين المهمة، بالتعاون مع وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) ووكالة الفضاء الأوروبية، بثلاث مركبات فضاء تطير في تشكيل أثناء دورانها حول الشمس وفي كل مركبة مكعبات عائمة من البلاتين الذهبي.

وستستخدم حزم أشعة الليزر المطلقة بين المركبات في قياس التغيرات الدقيقة في المسافة بين كل مكعب من المكعبات، التي سببتها الموجات الضعيفة للجاذبية التي تتشكل من الأحداث الضخمة في الفضاء السحيق.

ويذكر أن نظرية النسبية لآينشتاين تنبأت بأنه عندما تتصادم أشياء كبيرة كالثقوب السوداء تحدث تموجات في الفضاء والزمن تتدفق للخارج، وهذه التموجات تسمى الموجات الجاذبة.

ومن المعلوم أن محاولات أرضية لاكتشاف الموجات الجاذبة عن الأرض قد باءت بالفشل حتى الآن، وكل ما تم الحصول عليه هو موجات جاذبة بترددات عالية نسبية.

ومن المتوقع أن تتمكن المهمة الفضائية الجديدة المعروفة باسم هوائي مدخال الليزر الفضائي أو (ليزا) من كشف الموجات الجاذبة لكل الترددات المنخفضة جدا بسبب بعد المسافة الكبيرة بين المركبات الثلاث.

ومن المقرر أن تطلق مهمة اختبار أصغر تسمى ليزا باثفايندر، شيدت بواسطة مهندسين بريطانيين، العام المقبل لتمهيد الطريق للمهمة الأكثر طموحا من أجل كشف التقنية المستخدمة في كشف الموجات.

وقد بدأ العلماء بالفعل في تشييد الآلات التي من المتوقع أن تنطلق قبل عام 2020.

ويأملون -بمجرد اكتشافها- أن تتمكن الموجات الجاذبة من توفير معلومات جديدة عن الكون الذي لا تمكن رؤيته حاليا باستخدام طاقة إشعاعية كهرومغناطيسية مثل الضوء والموجات اللاسلكية والأشعة السينية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود الوزير
ضــوء مؤســس
ضــوء مؤســس
avatar

عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 10/04/2010
العمر : 25
الموقع : أضواء الأمير

مُساهمةموضوع: رد: محاولات اخيرة لاثبات نظرية اينشتاين   الإثنين مايو 17, 2010 8:34 pm

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
(وَ يَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ).
(ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ)


تمكن علماء من ألمانيا من دحض مبدأ رئيسي من مبادئ النظرية النسبية الخاصة بالعالم ألبرت اينشتاين. فقد قال عالمان من علماء الفيزياء الألمان من (جامعة كوبلنز) أنهم فعلا المستحيل وكسرا سرعة الضوء. وإذا ما تم تأكيد مزاعمهما فإنهما سوف يثبتان خطأ نظرية النسبية



وإذا ما تم تأكيد مزاعمهما فإنهما سوف يثبتان خطأ نظرية النسبية ، والتي تتحدث عن كمية غير محدودة من الطاقة لدفع جسم بسرعة تبلغ أكثر من 186 ألف ميل في الثانية .. هي سرعة الضوء. ويقول العالمان: إنهما أجريا تجربة انطلقت خلالها وحدات الكم الضوئي القصيرة جدا (ميكروويف فوتونز) على الفور بين زوجين من المنشورات التي تم إبعادهما عن بعضهما من مليمترات قليلة إلى متر. وعندما تم وضع المنشورين معا فإن وحدات الكم الضوئي التي تم إطلاقها عند أحد الأطراف انطلقت في خط مستقيم عبر المنشورين كما كان متوقعا.

وبعد أن تم إبعاد المنشورين عن بعضهما فإن معظم وحدات الكم الضوئي انعكست من المنشور الأول الذي واجهته وتم تجميعها بواسطة كاشف .. ولكن يبدو أن عددا قليلا من وحدات الكم الضوئي انطلقت عبر الفجوة التي تفصل بينهما كما لو كان المنشوران لا يزالان ملتصقين. وعلى الرغم من أن وحدات الكم الضوئي قد انطلقت لمسافة أبعد، إلا أنها وصلت إلى الكاشف في نفس الوقت بالضبط الذي وصلت فيه وحدات الكم الضوئي المنعكسة، وبالفعل انطلقت هذه الوحدات على نحو أسرع من الضوء.

ويقول العالمان: "إن القدرة على الانطلاق على نحو أسرع من الصوت سوف تؤدى إلى العديد من النتائج الغريبة". وأشارا على سبيل المثال إلى أن رائد الفضاء الذي يتحرك على نحو أسرع من الصوت سوف يصل من الناحية النظرية إلى مكان يقصده قبل أن يبرح مكانه. وقال العالمان: إنهما يتحققان من ظاهرة يطلق عليها العبور النفقي الكمي التي تسمح للجسيمات شبه الذرية بخرق القوانين التي لايمكن خرقها فيما يبدو.

وصرح الدكتور نيمتز عالم الفيزياء في (جامعة كوبلنز) لمجلة (نيو ساينتست): "هذا يمثل الخرق الوحيد لنظرية النسبية الخاصة الذي أعرفه". وعلق الدكتور جونتر نيمتز والدكتور ألفونس ستالهوفين على التجربة: من المحتمل أن يكونا قد خرقا مبدأ رئيسيا من مبادئ هذه النظرية.

أتوقع أنه أمام العلماء كثير من الأسرار الكونية لاكتشافها و التي ستغير الكثير من نضرياتهم و تذكرني عبارة و ردت على لسان العالمان يمثلان فيها مدى السرعة التي يمكن التوصل إليها بضربهما مثل رائد الفضاء الذي قد يتحرك بسرعة شديدة لدرجة أن يصل مقصده قبل أن يبرح مكانه!!!

قبل أن يبرح مكانه هذه ذكرتني بحقيقة كونية واردة في القرآن الكريم قبل أربعة عشر قرنا و حدثث قبل ذلك بزمن طويل في زمن سليمان النبي على نبينا و عليه و على سائر الأنبياء أفضل الصلاة و السلام حينما سأل الملأ الذين حوله أيهم يأتيه بعرش بلقيس قبل أن تأتيه و قومها مسلمين

يقول تعالى في كتابه العزيز:

قَالَ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَنْ يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ

قَالَ عِفْريتٌ مِنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ

فلاحظ هنا عبارة قبل أن تقوم من مقامك و قارنها مع تصريح العالمين عن السرعة التي يمكن التوصل إليها……….

و لكن هل اكتفى النبي سليمان بهذا القدر من السرعة الذي قد يكون مبهرا لأحدنا و هو الذي سأل الله تعالى أن يهبه ملك لم يؤتيه أحد من العالمين و هو النبي الذي يدرك قدر الله تعالى و قدرته في الكون اللا متناهية و علمه اللا محدود و فضله على عباده و أنه قد يؤتي من فضله من يشاء و يطلع بعض عباده على ما شاء من الأسرار الكونية و العلوم التي لا تخطر ببال أحد؟!!

لا لم يكتفي سليمان لأنه يدرك قدر الله تعالى و أراد أن يرى سرعة أقوى من تلك التي اقترحها عفريت من الجن فكانت حينذاك المبادرة من رجل أوتي من علم الله تعالى فضلا كثيرا حينما رأى عدم اكتفاء سليمان عليه السلام فكانت كلمته على قدر من الثقة و كان عمله مطابقا لكلامه صادقا و فيا لثقته بالله تعالى :

يقول تعالى في كتابه العزيز:

قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِنْدَهُ قَالَ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ

صدق الله العظيم و بلغ رسوله المصطفى الكريم عليه أفضل الصلاة و التسليم و نحن على ذلك من الشاهدين

تحياتي /
محمود الوزير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محاولات اخيرة لاثبات نظرية اينشتاين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أضواء الامير :: الموسوعه العلميه-
انتقل الى: